الاثنين، 6 أبريل 2009

"شباب يقبلون على المساج لتخفيف ضغط العمل"



شهدت المحال والمراكز المتخصصة في خدمة «المساج» في عدد من المناطق حضوراً لافتاً من الشباب وبعض كبار السن، رغم محدودية انتشارها في صوالين الحلاقة (vip) إلى جانب المراكز الرياضية.
ويجد «زبائن المساج» متعة في «تليين مفاصلهم» بعد جهد طويل يقضونه في العمل، أو بقائهم مدة طويلة أمام أجهزة الحاسب الآلي، أو تخفيف الضغط النفسية والاجتماعية التي يعانون منها.
يقول فهد العميري انا من الزبائن الدائمين لمراكز المساج حيث أشعر براحة للجسم وتوليد النشاط فنحن الرجل نمضي أوقاتاً كثيرة في العمل، وهذا يسبب لنا أرقاً كبيراً، ولهذا أجد في المساج حلاً لهذا الأرق، فهو ينشط الدورة الدموية، ويخلص الجسم من الخلايا الميتة، مشيراً إلى أنه يقوم بعملية المساج مرة واحدة في الاسبوع.
وقال خالد المسعري ان من أكثر المشاكل التي يعاني منها الشباب وخاصة الذين يبذلون جهداً كبيراً هي الأبهر، وهذا ما أعاني منه شخصياً، وأجد في عملية المساج تخفيفاً لآلامه الشديدة، كما اني اراه مفيداً لمفاصل الجسم، وحتى في مجال عملي أرى ان المساج يساعد في صفاء الذهن والتفكير الايجابي، واخراج الرطوبة أو البرودة من الجسم.
أما راجح السبيعي وهو في العقد الخامس من العمر فيقول من هم في عمري يجدون في المساج فوائد كثيرة، فهو مخفف لآلام المفاصل، وكذلك آلام أسفل الظهر وهذا ما أعاني منه كثيراً، كما انه يساعد على أن يكون الجسم مفعماً بالحيوية والنشاط، وكذلك صفاء الذهن وهذا ما أحس به. «الرياض» قامت بزيارة لأحد المراكزالرياضية وتجولت في القسم المخصص للمساج، وتحدثت مع المسؤولين عن القسم وأشاروا إلى أن هناك إقبالاً متزايداً من الشباب على مراكز المساج، ولا يقتصر ذلك على عمر محدد، ومع ان المركز لا يستقبل إلا من عمره 18 وما فوق إلا أننا نجد كثيراً من الشباب أصغر من هذا العمر يريدون عمل المساج، لكن قوانين المركز تمنع ذلك، أما عن الأسعار فأشاروا إلى أن اغلب المراكز الرياضية ومن ضمنها مركزهم سعر الساعة 80 ريالاً.
وعن أنواع المساج تحدث لنا محمد عادل وهو أحد اخصائيي المساج في المركز قائلاً ان للمساج عدة أنواع، منها الامبراطوري وهو أن يقوم بالمساج شخصان ويقوما بعمل مساج كامل للجسم بخلال نصف ساعة ويستخدم في هذا المساج زيت الزيتون، وهناك أيضاً المساج الفرعوني ويستخدم فيه بعض الزيوت الفاخرة مثل اللوتس والبابونج، وهناك المساج التايلندي والاندونيسي وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق